صورة من العرض المسرحي
صورة من العرض المسرحي


استمرار العرض المسرحي «محطة مصر» ضمن مبادرة «حياة كريمة» بأسيوط

صفوت ناصف

السبت، 13 نوفمبر 2021 - 02:57 م

 
تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

حيث شهد قصر ثقافة الزعيم جمال عبد الناصر في بني مر العرض المسرحي «محطة مصر» التابع للبيت الفني للمسرح والذي يقام ضمن مبادرة «حياة كريمة» من خلال مسرح المواجهة والتجوال، ومطالب جماهيرية من أهالي بني مر باستمرار العروض.

«محطة مصر» يتضمن مجموعة من اللوحات الفنية التي تحث علي المواطنة من خلال مجموعة مشاهد للعرائس في محطة مصر، العرض تأليف الشاعر  محمد الزناتي، ديكور دكتور سمير شاهين، عرائس دكتورة ريم هيبة، نحت عرائس  محمود الطوبجي العرض من ألحان المايستروحاتم عزت، إخراج الفنان رضا حسانين، ومخرج منفذ رفعت ريان.

من ناحية أخرى أقام بيت ثقافة العدوة محاضرة بعنوان "تنمية الفكر الهادف" حاضرها  عماد عزيز، وحث الشباب وتوعيتهم إلى الحفاظ على بلدهم وإرشادهم إلى أفكار تنويرية لبناء مستقبل هذا الوطن ورفعته بين الأمم، بحانب أمسية أدبية لنادي أدب العدوة بعنوان "التعصب والتشدد ظاهره مرفوضة" تحدث فيها كل من الأديب محمد صالح وطاهر ممدوح، حيث تحدثوا عن التعصب والتشدد بأنها ظاهرة مرفوضة.

كما عقد نادي أدب بيت ثقافة ديرمواس، لقاءً شعريًا حول شعر العامية والفصحى والقصة، وقام بالنقد دكتور حسن العمراني، و بحضور نخبة من الأدباء والمبدعين، بجانب إقامة معرض للكتاب بمدرسة الرسمية للغات بديرمواس، ويتضمن المعرض العديد من الكتب من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اقرأ أيضا: لقاء أدبي ورمل ملون وعروض سينما بالمنيا


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة